القائمة الرئيسية

الصفحات

 أبدأ تعلم البرمجة من الصفر 

هناك العديد من الاسئلة المهمة حول تعلم البرمجة و كيفة تعم البرمجة من الصفر حتي الاحتراف في هذا المقال ان شاء الله سوف نجاوب علي اغلبية الاسألة المتعلقة بتعم البرمجة و سوفت تتمكن ان شاء الله من تعلم البرمجة .

أبدأ تعلم البرمجة من الصفر


تعرف البرمجة

البرمجة هي عملية كتابة تعليمات وتوجيه أوامر لجهاز الحاسوب أو أي جهاز آخر مثل قارئات أقراص الدي في دي أو أجهزة استقبال الصوت والصورة في نظم الاتصالات الحديثة، لتوجيه هذا الجهاز وإعلامه بكيفية التعامل مع البيانات أو كيفية تنفيذ سلسلة من الأعمال المطلوبة تسمى خوارزمية.

بحيث اصبح اكثر الشباب يريد تعلم البرمجة في السنسين الاخيرة مع انتشار التقدم التقني و التكنلوجي حيث توفر البرمجة دخلاً معقولاً من المال فتتراوح رواتب المبرمجين الان في 2023 بين 10 الف دولار الي 15الف .

كيف أبدأ تعلم البرمجة من الصفر ؟

السؤال الحقيقي الان أبدأ تعلم البرمجة من الصفر عزيزي القاري يجب اتخاز بعض الخطواط قبل البدأ في تعلم البرمجة .

  • اولاً : اختيار مجال لتعلم البرمجة
  • ثانياً : اختار لغة برمجة
  • ثالثاً : اختيار المصادر التعليمية

تعلم لغات البرمجة


هناك العديد من المحالات البرمجية مثل برمجة مواقع الويب او برمجة تطبيقات الموبايل او برامج الحاسوب او حتي التعامل مع انظمة التشغيل .

يوجد الكثير من لغات البرمجة لتعلمها و اشهرها [ Java, python, JavaScript, PHP ] ولا توجد لغة برمجة افضل من اخري فلكل واحده مهمة معينة

و من المصادر التعليمية المواقع الالكترونية مثل موقع w3 school و موقع harmash و موقع حقيبة المبرمج و كما يمكنك التعلم من قنوات اليوتيوب المجانية مثل قناة محترف البرمجة و قناة zero web school و العديد منها .

author-img
نرحب بكم دوماً

تعليقات

التنقل السريع