القائمة الرئيسية

الصفحات

في هذا المقال سوف نتعرف علي أشهر لغات برمجة في العالم من حيث الاستخدام فهناك العديد من لغات البرمجة التي يمكن تعلمها ولكن لا بد من وجود أشهر لغات برمجة في العالم حتي تتمركز قوة تعلم البرمجة و توحدها .

أشهر لغات برمجة في العالم


من أشهر لغات برمجة في العالم

لغة جافاسكربت ( JavaScript )

هي لغة برمجة عالية المستوى وهي إحدى التقنيات الأساسية لشبكة الويب العالمية. يتم استخدامها كلغة برمجة من جانب العميل بنسبة كبيرة من جميع مواقع الويب. تم استخدام JavaScript في الأصل فقط لتطوير متصفحات الويب (Web Browsers)، ولكنها تُستخدم الآن لإنشاء مواقع الويب من جانب الخادم والتطبيقات بخلاف الويب أيضًا .

لغة بايثون ( python )

تعد بايثون واحدة من أكثر لغات البرمجة شيوعًا اليوم وكما انا سهلة التعلم للمبتدئين بسبب سهولة مصطلحاتها في الكتابة. تعتبر بايثون لغة برمجة مجانية ومفتوحة المصدر مع وحدات دعم شاملة وتنمية من كل المجتمعات التقنية، وتكامل سهل مع خدمات الويب، وهياكل بيانات سهلة الاستخدام، وتطبيقات سطح المكتب القائمة على واجهة المستخدم الرسومية (Graphical User Interface).
إنها لغة برمجة شائعة للتعلم الآلي وتطبيقات التعلم العميق (Machine Learning and Deep Learning). تعد بايثون أكثر لغة مناسبة للمبتدئين، ولا تحتاج لأي مهارات سابقة، فكل ما تحتاجه هي مهارات بسيطة في التفكير المجرد وحل المشاكل.

لغة ( Java )

اذا كنت جديد في تعلم البرمجة فمن الافضل ان تكون هذة البغة الاولي بالنسبه لك، تعد جافا واحدة من أكثر لغات البرمجة شيوعًا المستخدمة اليوم، وهي مملوكة لشركة Oracle Corporation، تمتاز جافا بقدرات التشغيل في أي مكان، نتيجة لذلك، يتم التعرف على جافا لقابليتها للتشغيل عبر الأنظمة الأساسية، من مراكز البيانات إلى الهواتف الذكية. يوجد اليوم أكثر من 3 مليار جهاز يشغل تطبيقات مبنية باستخدام لغة جافا.

لغة سي# ( C# )

هذه اللغة تم تطويرها من قبل مايكروسوفت وارتفعت شهرتها في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين لدعمها مفاهيم البرمجة الموجهة للكائنات (Object-oriented Programming)، وهي واحدة من أكثر اللغات المستخدمة في إطار عمل .NET، ويقول عنها مطورها أنها تشبه C++ أكثر من Java.

لغة سي ++ (C++)

C ++ هي لغة برمجة قوية للأغراض العامة. يمكن استخدامها لتطوير أنظمة التشغيل والمتصفحات والألعاب. تدعم C ++ طرقًا مختلفة للبرمجة مثل الإجرائية (Procedural) والموجهة للكائنات (Object-oriented) والوظيفية (Functional) وما إلى ذلك.
تعتبرC ++ نسخة محسنة من C، فنجد أن العديد من المطورين اليوم يتخطون تعلمC ، بينما يعتقد آخرون أن تعلم C أولاً يوفر أساسًا قيمًا لتعلم C++
تعتبر C ++ لغة عالية الأداء. على هذا النحو، يتم استخدامها على نطاق واسع في تطوير التطبيقات التي يمثل بها الأداء مشكلة حرجة، مثل تطبيقات العميل / الخادم، والمنتجات التجارية مثل Firefox وAdobe، وألعاب الفيديو.

author-img
نرحب بكم دوماً

تعليقات

التنقل السريع